You are here: الرئيسية المقالات مقالات اخرى بخصوص زيارة خادم الحرمين الشريفين لوطنه الثاني البحرين

بخصوص زيارة خادم الحرمين الشريفين لوطنه الثاني البحرين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

مشاركة الدكتور صالح بن سبعان عبر صحيفة الوطن بخصوص زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوطنه الثاني البحرين  

 

إنه جسر من المحبة

   

ما يربط بين المملكتين ليس جسراً  من حديد وإسمنت ، ولكنه جسر من المحبة والإخاء العربي الأصيل منذ أن كانت ديمونة معقلاً حضارياً قديماً ،  وما هما سوى جسراً تمد به السعودية يدها إلى الغرب لتصافح به البحر الأحمر ثم تمدها شرقاً لتصافح به ساحلها الشرقي وتوصل ما بينهما ، جاعلة من نفسها ما بين الساحلين طريق عبور وتواصل بين قارتي آسيا وأفريقيا ، وهذا هو قدر قارة جزيرة العرب منذ أقدم القرون ، أن تكون جسر تواصل بين قارات الدنيا وشعوبها.

ومن هنا يكتسب هذا اللقاء بين العاهلين أهميته.

ولا يتطرق الشك إلى ذهني بأن طاولة لقاء العاهلين ممتلئة بالكثير من الملفات ، ولكن لا يخامرني الشك في أن حدة شبه الجزيرة العربية من أهم هذه الملفات.

لقد ظللت في كل ما  أكتب أقول وأؤكد بأن حقائق الجغرافيا والتاريخ تُحتِّم علينا في هذه المنطقة أن نكون يداً واحدة في مواجهة ما نتعرض له ، فما من يد تستطيع التصفيق وحدها ، مهما بلغت من القوة.

ليس الخطر الإيراني وحده ، مهما كانت درجة خطورة برامجه النووية هو ما يتهددنا في هذه المنطقة ، بل الخطر الناعم الاقتصادي والسياسي والاجتماع أيضاً .  

 نشر في صحيفة الوطن البحرينية يوم الاثنين  الموافق 19 ابريل 2010 الصفحة 21

رابط الصحيفة